إجتماعية

وزارة التربية والتعليم تمارس التمييز العنصري ضد الطالبات

المستقلة خاص ليمنات

اعربت عدد من الطالبات في أمانة العاصمة عن بالغ أسفهن لنهج التمييز العنصري الذي تمارسه وزارة التربية والتعليم ضدهن وضد الطالبات في عموم محافظة الجمهورية..

وأوضحت هؤلاء الطالبات بأنه في الوقت الذي كن ينتظرن فيه أن تقوم الوزارة والصندوق الاجتماعي بفتح مدرسة للموهوبات بصنعاء وبقية المحافظات الأخرى كما فعلت مع أقرانهن من الذكور حين قامت الوزارة بفتح مدارس للموهوبين في أمانة العاصمة ومحافظات أخرى تفاجأن بإقدام الوزارة على فتح مدرسة للمتفوقين من الذكور في أمانة العاصمة وهذه المدرسة ستقتصر على قبول الطلاب المتفوقين الذكور فقط.

وأكدت هؤلاء الطالبات بأن الوزارة تتعامل مع الطالبات بعقل ذكوري صرف وأن التفوق والإبداع والموهبة لن تأتي إلا من الذكور  حسب وجهة نظر القائمين على هذه الوزارة، بينما الواقع يكذّب ذلك ونتائج المرحلة الثانوية والأساسية وأيضاً الجامعية تؤكد بشكل لافت بأن الطالبات أكثر تفوقاً وتميزاً من الطلاب ويمكن معرفة ذلك من نظرة واحدة على كشف أوائل الجمهورية للمرحلة الثانوية في قسميها العلمي والأدبي وكذلك كشوفات القبول في الكليات التي تشترط في قبولها طلاباً متفوقين.. وتتساءل الطالبات أيهما أحق بمدارس التفوق الطلاب أم الطالبات؟.

زر الذهاب إلى الأعلى